Recent Posts

    Film Your Name. Free Streaming || صوّر اسمك. الجري الحر

    Kimi no na wa. (2016)

    "أشعر أنني أبحث دائمًا عن شيء ما ، شخص ما." ألم نشعر جميعًا أنه في مرحلة ما من حياتنا؟ شعور بالنزوح من حياتنا اليومية ، والبحث عن شيء من شأنه أن يرسخنا إلى شعور طبيعي أكثر شيوعًا؟ الظاهرة اليابانية "اسمك" (كان الفيلم الأعلى ربحًا في العام الماضي في البلاد وأعلى فيلم أنيمي ربحًا في كل العصور في جميع أنحاء العالم ، مروراً بـ "حماسي بعيدًا") عن هذا الشعور المرتبط للغاية بالبحث عن شيء ما ، شخص ما ، في مكان ما. وأكثر من ذلك بكثير. إنه عمل جميل وجذاب يبدأ بداية صخرية نوعًا ما ولكنه يحقق زخمًا ملحوظًا نحو نهاية عاطفية قوية. ولن ترى فيلم رسوم متحركة أفضل مظهرًا طوال العام.

    الكاتب / المخرج ماكوتو شينكاي يأخذ ما يمكن أن يكون مفهومًا مبتذلاً للغاية "الجمعة العجيبة" ويغرسه بحزن وأمانة. الإعداد بسيط نسبيًا: Mitsuha (Mone Kamishiraishi) هي فتاة في سن المدرسة الثانوية تعيش في قرية إيتوموري الخيالية الرائعة ، وهي قرية جذابة في منطقة هيدا في اليابان ؛ تاكي (Ryunosuke Kamiki) هو صبي أكبر قليلاً يعيش في طوكيو. كلاهما أطفال عاديون ولديهم دوائر اجتماعية خاصة بهم ، لكن ليس لديهم اتصال فعلي ، ويعيشون حياة مختلفة تمامًا ، على الأقل تم تحديدها جزئيًا من خلال إعداداتهم الرائعة على قدم المساواة للمدينة مقابل البلد.




    في أحد الأيام ، يستيقظ تقي وينظر لرؤية الثديين. إنه في جسد ميتسوها. في اليوم التالي ، تستيقظ ميتسوها في شكلها الخاص ولكن بذكريات غامضة فقط من اليوم السابق. وبالطبع ، يحدث نفس الشيء في الاتجاه المعاكس. غالبًا من خلال المناقشات مع الأشخاص من حولهم حول مدى غرابة تمثيلهم ، يكتشف ميتسوها وتاكي أنهما يتبادلان الأماكن بشكل عشوائي ، فقط بعد النوم. فبدلاً من الدخول في خبايا أحمق مثل فيلم ديزني في الثمانينيات ، فإنهم يعملون على مساعدة بعضهم البعض ، تاركين بعضهم البعض مذكرات ومذكرات حول ما حدث عندما بدّلوا الأماكن. على سبيل المثال ، تمتلك ميتسوها الشجاعة للتحدث مع الفتاة التي يحبها تاكي ، حيث تعمل كنوع من تبديل الجسم Cyrano de Bergerac. ولكن في أحد الأيام ، توقفوا عن التبديل ، ولا يستطيع تاكي الحصول على ميتسوها بأي شكل من الأشكال. لديه ذكريات غامضة عن آفاق من حياة Mitsuha ويبدأ في محاولة للعثور عليها. هذا عندما يصبح "اسمك" شيئًا غير متوقع.

    القول بأن "اسمك" مذهل بصريًا سيكون عملاً بخسًا. Shinkai وفريقه لديهم العين للتفاصيل والرؤية الشعرية. بطريقة ما ، تبدو إعدادات "اسمك" حية وسحرية في نفس الوقت. سواء كان نظام القطار في طوكيو ، أو ناطحات السحاب الرائعة التي تلمس السماء ، أو الأفق الذي لا ينتهي في إيتوموري ، أو حتى مجرد سلسلة من الشوارع على سفح الجبل ، فإن "اسمك" هو واحد من تلك الأفلام المتحركة التي يمكن للمرء فيها اختيار أي لا يزال يؤطر منها ويعلقها على الحائط. ومع ذلك ، فإن الصور الرائعة للفيلم لا تخنق سرد القصص أبداً. تتشابك مع بعضها البعض. يبدو أن "اسمك" غالبًا ما يقول: مدينة أو بلد ، إنه عالم جميل هناك ونحن بحاجة فقط إلى العثور على مكاننا فيه.

    يتجنب الشينكاي الكثير من المزالق السردية المحتملة (التي تشعر أن إعادة إنتاج الحركة الحية الحتمية ستنهار بشكل طوعي). على سبيل المثال ، تحتفظ Mitsuha و Taki بالاختلافات بين الجنسين دون الشعور بالكليشيه في طريقة الصبي مقابل الفتاة التي تحددها أفلام هوليوود في كثير من الأحيان. نشعر أن هذين الشخصين المختلفين تمامًا يجدان القواسم المشتركة في الجنس والطبقة دون أن يفقدوا شخصياتهم في نفس الوقت. ذكّرني الفيلم أحيانًا باقتباس روجر الشهير عن التعاطف ، حول كيفية تقديم الفيلم هدية تضعنا في مكان شخص آخر بطرق لا يفعلها أي شيء آخر. من المحتمل ألا يتفاعل ميتسوها وتاكي أبدًا في العالم الحقيقي ، لكنهما يبدأان في دعم بعضهما البعض ، وضروريان لسعادة بعضهما البعض. فكرة أن شخصًا لم تلتقي به مطلقًا ولن تتفاعل معه أبدًا لديه نفس الاحتياجات والمتعة والمخاوف كما هو شيء يستحق تذكره في عام 2017. لقد ذكّرني بـ "الوصول" في الطريقة التي يستغرقها الفيلم هذا المفهوم من العالم ثم يربطه بالقضايا التي يمكننا جميعًا الارتباط بها.

    الأهم من ذلك كله ، يوازن "Your Name" بين الجمال الرائع والواقع القائم بطرق مستحيلة ببساطة خارج الرسوم المتحركة. يتناوب شينكاي بين الرؤى التفصيلية لطوكيو التي تشعر أنها تم إنشاؤها من صور الموقع الحقيقي والصور الخيالية للأماكن غير الموجودة في العالم الحقيقي ، ولا تنحرف أبداً عن التوازن في أي من الجانبين. تصبح أكثر إثارة للإعجاب. لقد بنى عدد قليل من أفلام الرسوم المتحركة في الذاكرة الحديثة مشهدًا تلو الآخر على مثل هذه اللقطة النهائية المجزية. قليل من أفلام الرسوم المتحركة في الذاكرة الحديثة هي جيدة.

    0 Response to "Film Your Name. Free Streaming || صوّر اسمك. الجري الحر"

    Post a Comment

    Popular Posts

    Iklan Atas Artikel

    Iklan Tengah Artikel 1

    Iklan Bawah Artikel