Recent Posts

    Film Julieta Free Streaming || فيلم جوليتا الجري الحر

    Emma Suárez and Adriana Ugarte in Julieta (2016)

    قال أورسون ويلز بشكل مشهور أنه أثناء الإعداد لتوجيه "المواطن كين" ، درس الأساتذة القدامى: "جون فورد ، جون فورد وجون فورد". في عمل الإسباني بيدرو المودوفار ، وهو مبتكر وهو أيضًا كاتب سينمائي كلاسيكي ، يمكن للمرء أن يكتشف تأثير أساتذة مختلفين ، من ألفريد هيتشكوك إلى دوغلاس سيرك. ولكن في هذه المرحلة يجب علينا أيضًا أن نتعرف على سيد آخر مرتبط بمؤلفاته: المودوفار نفسه.

    "جوليتا" ، السمة العشرون للمودوفار وأفضل ما لديه ، في رأيي ، منذ "فولفر" قبل عقد من الزمن ، هو فيلم له إتقان مضمون بهدوء لدرجة أنه يذكركم أن السينما الأمريكية اليوم لا مثيل له تقريبًا: فنان يمارس السيطرة الكاملة على عمله ، وتوظيف لغة سينمائية مستمدة إلى حد كبير من المنتجات الأكثر ضراوة من هوليوود الكلاسيكية ، وتعمل في عالم خيالي من إبداعه.




    من المؤكد أنه لم يعد من المألوف مثل استفزاز ما بعد الحداثة لـ "ماتادور" و "المرأة على حافة الانهيار العصبي" و "Tie Me Up! اربطني! " ومع ذلك ، فإن إتقان "جوليتا" الناضج يظهر مستوى إنجاز أعلى وأكثر دقة من تلك الأفلام ، كما يجب أن يعترف به أي شخص لا يخلط بين عدم وضوح الشباب والفن الحقيقي. بالتأكيد ، يمكن لأي معلم صناعة أفلام يحاول تعليم فئة من الشباب Orson Welleses اليوم في خفايا صناعة الأفلام أن يجد نماذج قليلة أفضل من "جوليتا".

    مثل معظم أفلام المودوفار ، يركز هذا الفيلم على النساء. يمكن ذكر فرضيته السردية ببساطة: تواجه المرأة سرًا مؤلمًا لاغترابها الطويل عن ابنتها. لكن هذه ليست سوى جرثومة الدراما التي تزداد ثراءً وأكثر صدىً وتعقيدًا كما يوضحها المخرج.

    كالعادة بالنسبة لـ Almodóvar ، يبدأ الفيلم بصور ذات أهمية كبيرة. نرى طيات من القماش الأحمر الغني تتمايل ضد بعضها البعض ، مثل أجساد العشاق تقريبًا. ما يبدو غامضًا ، على الرغم من ذلك ، سرعان ما تم الكشف عن أنه ثوب جولييتا (إيما سواريز) ، وهي امرأة في منتصف العمر ، من الطبقة المتوسطة التي سرعان ما تأخذ منحوتة صغيرة وتطوقها في غلاف فقاعي. في المنزل في شقتها المدهشة الأنيقة في مدريد ، سرعان ما زارها الرجل في حياتها لورينزو (داريو غراندينيتي) ، الذي يريد مناقشة عطلته القادمة إلى البرتغال. لكن هذا مهرب لا يجب أن يكون.

    وذلك لأن حياتها السعيدة والمستقرة على ما يبدو خرجت عن مسارها فجأة بسبب لقاء صادم. في أحد الأيام ، صادفت امرأة شابة عصرية للغاية قالت إنها شاهدت ابنة جوليتا في بحيرة كومو وأن لديها الآن ثلاثة أطفال. فوجئت بهذه الأخبار ، التي تشير إلى أنه قد مضى وقت طويل منذ أن رأت أمي ذريتها ، تسقط جولييتا في حالة من الاكتئاب ، حيث تجد عقلها يعود إلى الماضي.

    قبل ثلاثة عقود ، انطلقت جوليتا (الآن أدريانا أوغارتي) ، وهي معلمة كلاسيكية جذابة ومغامرة ، في رحلة قطار ليلية ستغير حياتها. عندما يحاول رجل كبير السن الدردشة ، تهرب إلى سيارة البار ، حيث تقابل Xoan (دانيال غراو) ، صياد شاب وسيم. يقوم الاثنان بممارسة الحب في تلك الليلة ، ولكن يحدث شيء آخر: ينتحر الرجل الذي قابلته لأول مرة - مما يخلق شرارة من الذنب تتخذ أشكالًا أخرى لاحقًا في القصة.

    إنها قصة تمتد على مدى سنوات عديدة ومحليات مختلفة. عندما تنتقل جوليتا مع Xoan Hunky في منزله الجاليكي الجميل على شاطئ البحر ، تجد الحياة معقدة بسبب قرب صديقة الفنانة الجميلة من (Inma Cuesta) ومدبرة منزل تشبه السيدة Danvers (Almodóvar العادية Rossy de Palma) التي تبدو للاستياء من سعادة أي شخص آخر. لدى جوليتا وشوان ابنة ، أنتييا ، لديها طفولة سعيدة. ولكن بعد أن أدى الاضطراب الأسري إلى الانتقال إلى مدريد عندما كانت الفتاة مراهقة ، بدأت الهاوية تنفتح بينها وبين والدتها.

    في وقت لاحق ، تغادر Antía المنزل إلى "التراجع" في جبال البرانس ، وعندما تذهب جوليتا لاصطحابها ، أخبرت ابنتها أنها لم تعد تريد رؤيتها. اكتشفت أن حياتها "تفتقر إلى البعد الروحي" ووجدت شيئًا فاتته: الإيمان.

    يجب أن أعترف بأنني كنت صاعدًا جدًا وأسفل بشأن أفلام المودوفار على مر السنين ، ولكن من دواعي سروري متابعة عمله هو رؤية كيف يستمر في التطور. لا يوجد فيلم مثل أي فيلم آخر. من هذا ، قال في الملاحظات الصحفية للفيلم: "لقد ضمنت نفسي كثيرًا في التكوين البصري ، في تقشف الشخصيات الداعمة. لا أحد يغني الأغاني. ولا أعرض مشاهد من أفلام أخرى لشرح الشخصيات. ليس هناك أدنى أثر للفكاهة ، أو أي مزيج من الأنواع ، أو هكذا أعتقد. منذ البداية كنت أفكر في أن "جوليتا" دراما وليست ميلودراما ، وهو نوع أنا جزء منه. دراما قاسية مع بعض الغموض: شخص يبحث عن شخص دون معرفة سبب مغادرته ".

    وهذا يعطي صورة موجزة لبعض الصفات التي تميز "جوليتا" عن غيرها من أفلامه ، ولكن لا ينبغي أن يؤخذ مصطلح "التقشف" على أنه قد ذهب إلينا جميعاً. هناك رفاهية لكل من رواية القصص والطريقة المرئية للفيلم ، لكنه رفاهية بدون ملل أو خداع. يعرض المودوفار المشاهد اقتصاديًا وأنيقًا ، بطريقة دقيقة يمكن استخدامها بالفعل كأمثلة في الفصل الدراسي. إلى جانب المصور السينمائي جان كلود لاريو والمحرر خوسيه سالسيدو ، يضم المتعاونون معه الملحن ألبرتو إيغليسياس ، الذي أعتقد أن نتيجته المؤرقة هي أفضل ما سمعته في فيلم هذا العام.

    تستحق الممثلتان اللتان تلعبان جوليتا الثناء ، سواء لتميزهما الفردي أو للطريقة التي يمزج بها المودوفار عروضهما. بصراحة ، عند مشاهدة الفيلم ، لم أكن على يقين من أنني كنت أرى امرأتين أو امرأة تحولت بواسطة الماكياج والمؤثرات الخاصة. أن السلاسة الغريبة هي أعجوبة في حد ذاتها.

    استند نص المودوفار إلى ثلاث قصص كتبها أليس مونرو ، ولفترة من الزمن فكر في جعلها في بلدها كندا. إن أنه انتهى به المطاف في إسبانيا بالطبع أمر مناسب تمامًا. قد يشارك الجذور الكاثوليكية مع Hitchcock و Bresson ، لكن اهتمام هذا الفيلم بالذنب ، التحويل ، القدر ، الغموض والإيمان (بشكل أكثر مباشرة) يرتبط بشكل معقد بثقافته الأصلية بالإضافة إلى الأفكار التي تم التعبير عنها في أفلامه السابقة. بناء على عمله السابق بينما يرسم أيضًا مسارًا جديدًا ، فإنه مليء بالثقة العرضية للسيد الراسخ.

    0 Response to " Film Julieta Free Streaming || فيلم جوليتا الجري الحر"

    Post a Comment

    Popular Posts

    Iklan Atas Artikel

    Iklan Tengah Artikel 1

    Iklan Bawah Artikel